الرئيسية / نشرة الإنسان والتطور / فى رحاب نجيب محفوظ : مراجعة وتحديث التناص على الأحلام المتبقية (من 53 إلى 210) تقاسيم على اللحن الأساسى نص اللحن الأساسى: (نجيب محفوظ)

فى رحاب نجيب محفوظ : مراجعة وتحديث التناص على الأحلام المتبقية (من 53 إلى 210) تقاسيم على اللحن الأساسى نص اللحن الأساسى: (نجيب محفوظ)

محفوظنشرة “الإنسان والتطور”

الخميس: 10-5-2018                      

السنة الحادية عشرة

العدد: 3904

 

 

فى رحاب نجيب محفوظ

صورة نشرات محفوظتقاسيم على اللحن الأساسى (من 53  إلى 210)

نص اللحن الأساسى: (نجيب محفوظ)

 

 

الحلم‏ (70)

نادانى الشوق لرؤية الأحباب فتوجهت صوب الحى العتيق. وكالعادة قطعت الطريق مشيا على الأقدام حتى بدا لى البيت القديم وذكرياته. ولم أضّيع وقتا فأخذت فى الصعود نحو الطابق الثالث والأخير. ولكن دهمنى إرهاق غير يسير عند منتصف السلم جعلنى أفكر فى تأجيل الرحلة لولا أن طبعى يأبى التراجع وبجهد جهيد واصلت الصعود حتى بلغت البسطة الثالثة. ومن موقفى الجديد لاح لى باب الشقة غارقا فى الصمت والسكون، فعلمت أنه لم يبق من الصعود سوى عشر درجات هن ختام السلم لكنى لم أر درجة واحدة، ووجدت مكانها هوة عميقة فخفق قلبى خوفا على آل البيت.

ومع أن الوصول بات متعذرا إلا أنى لم ألتفت إلى الوراء، ولم أفكر فى التراجع، بل ولم أفقد الأمل. وجعلت ألصق بصرى بالباب الغارق فى الصمت والسكون وأنا أنادى، وأنادى، وأنادى من الأعماق.

التناصّ (التقاسيم): (يحيى الرخاوى)

… التفت ورائى وإذا بالسلالم التى صعدت عليها قد اختفت هى الأخرى إلا من البسطة التى أقف عليها وقد تعلقت فى الهواء، وعرفت أنه لا مخرج من هذا المأزق إلا بالطيران، فاستعدت أحلام طيرانى، ولبست أجنحتى، وتوكلت على الله، ورحت أصعد فَرِحاً بنجاتى غير مصدق.

وكلما صعدت إلى سماء جديدة زاد شوقى لرؤية الأحباب.

النشرة التالية 1النشرة السابقة 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *