الرئيسية / نشرة الإنسان والتطور / أحلام فترة النقاهة “نص على نص” نص اللحن الأساسى: (حلم‏ 163 & 164)

أحلام فترة النقاهة “نص على نص” نص اللحن الأساسى: (حلم‏ 163 & 164)

“نشرة” الإنسان والتطور

 28-5-2009

السنة الثانية

العدد: 636  

 

أحلام فترة النقاهة “نص على نص”

نص اللحن الأساسى: (حلم‏ 163)

ميدان المستشفى بالعباسية شاهد أول لقاء لى مع الآنسة “ر” واشتعل الحوار بين الحب واليأس حتى حسمته بقولى: الحب وحده لا يكفى، وكان اللقاء الثانى فى جزيرة الشاى ولكنه كان مع الأرملة “ر” التى قصدتنى لخدمة تتعلق بوظيفتها وأيقظ اللقاء العواطف الكامنة فتطرق الكلام إلى حوار بين الحب من ناحيتى واليأس من ناحيتها حيث كانت ترعى أربعة أبناء وحسمت الحوار بقولها: إن الحب وحده لا يكفى.

التقاسيم:

قلت لها: وهذا أفضل. ثم أطل علينا وجه الآنسة “ر” بعد أن زالت الحسنة التى كانت تزين جانب فمها، ودعوناها إلى مشاركتنا دون حرج، فسألتها الأرملة: إذا كان الحب لا يكفى؛ فما هو الذى يكفى؟ فمالت عليها الآنسة وهمست بما لم أسمعه، وظل النادل يذهب ويجىء، وفى كل دورة أطلب طلباً مختلفاً وأعطيه بقشيشا كبيراً حتى حل الليل فطلبت الحساب، وأعطيته ضعفه بالتمام وانصرفت وحدى دون أن تشعرا، وتركتهما وهما منهمكتان فى الحديث.

****

نص اللحن الأساسى: (حلم‏ 164)

هذا بيت صديقتى الست “ح” وقالت لى ابنة أختها إنها عند الدكتور وأرادت أن تعد القهوة فأمسكت بيدها وجذبتها إلى جانبى وأوحى لنا خلو المكان بما أوحى وإذا بالست “ح” تفاجئنا فتغير وجهها وقالت للفتاة ارجعى إلى أمك فى الحال وحدجتنى بنظرة حجرية وغادرت المكان وأمطرت السماء فأشفقت على الفتاة وغادرت البيت مستهيناً بكل شئ واخترقت المطر وأنا أناديها وبعد حين سمعت صوت الست “ح” ينادينى وغرق ثلاثتنا تحت المطر.

التقاسيم:

….. اضطررنا أن ندخل معاً إلى أول عمارة، وكانت بئر السلم خالية وملابسنا قد غمرتها المياه حتى وصلت إلى الملابس الداخلية، وكانت حجرة البواب مغلقة بالقفل من خارجها، وإن كانت “الراكية” التى كان يتدفأ عليها مازالت مشتعلة، دون تردد خلعت الست “ح” ملابسها المبلولة وأخذت تمررها أمام النار وهى لم تعد إلا بسروالها، وتبعتها بنت أختها ووقفتا قبالة بعضهما حول نار الراكية وأنا فى ذهول لذيذ، وحين هممت بأن أخلع ملابسى لأحذو حذوهما، صاحت بى الست “ح”: ماذا تفعل: هل جننت؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *