الرئيسية / نشرة الإنسان والتطور / أحلام فترة النقاهة “نص على نص”: نص اللحن الأساسى: (حلم‏ 127 & حلم 128)

أحلام فترة النقاهة “نص على نص”: نص اللحن الأساسى: (حلم‏ 127 & حلم 128)

“نشرة” الإنسان والتطور

22-1-2009

السنة الثانية

العدد: 510

أحلام فترة النقاهة “نص على نص”

نص اللحن الأساسى: (حلم‏ 127)

فى حديقة هذه الفيلا نجتمع مساء للسهر والسمر فى حرية شاملة، ولكن صاحب الحديقة تغير فجأة فاستبد بكل شئ فهو يختار موضع الجلسة وموضوع الحديث والأكل والشرب وحسبناها دعابة ولكنه استمر وتمادى فضقنا به ذرعا غير أننا أخفينا مشاعرنا إكراما للموقف. إلا واحد لم يستطع إخفاء مشاعره وذات مساء انفجر غضبه المكتوم وجن جنونه فصرخ وأخرج من جيبه مسدسا صوبه نحونا بيد مرتجفة فتفرقنا فى الحديقة تطاردنا لعناته وشتائمه.

التقاسيم:

… واجتمعنا من جديد فى المكان المخصص لفرقة الموسيقى فى الحديقة، ونحن نشكر تهوره الذى أنقذنا من كل هذه التبعية والنمطية، ووجدناها فرصة لترتيب الأوراق والذكريات والخطط الجديدة، وإذا بنا نفاجأ أن كل الخطط الجديدة ليست سوى الذكريات التى نعرفها، وأن ملفات الذكريات لم تكن إلا أكداسا من صفحات خالية، وإن كان غلاف مجلداتها عليه أرقام وحروف تبدو كالشفرة بلغة غريبة بين اللاتينية والهيروغليفية.

 وتساءلت: تُرى لو فككنا الشفرة فهل تمتلىء الصفحات البيضاء بما ينبغى أن تمتلىء به؟

****

نص اللحن الأساسى: (حلم‏ 128)

هذا محل لبيع التحف يتألق نورا وبهجة وتجلس فى خدمة ضيوفه شابة آية فى الجمال وطفت به حتى صادفنى مطعم صغير فتناولت ساندوتشا ودخنت سيجارة فى زجاج خفيف لرؤية الشابة الجميلة لكنى وجدت مكانها امرأة طاعنة فى السن فانقبض صدرى وأرسلت ناظرى باحثا عن الجميلة فمضيت فى حيرة بمرآة فوقها مشهد به صورة عجوز يتوكأ على عصا غليظة قد أعياه المشى والقلب والذاكرة.

التقاسيم:

… وحين أمعنت النظر وجدت أنها ليست صورة أعلى المرآة، لكنها صورتى أنا فى المرآة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *