الرئيسية / نشرة الإنسان والتطور / نص اللحن الأساسى: (حلم 205) و (حلم 206)

نص اللحن الأساسى: (حلم 205) و (حلم 206)

“نشرة” الإنسان والتطور

22-10-2009

السنة الثالثة

 العدد: 783

أحلام فترة النقاهة “نص على نص”

نص اللحن الأساسى: (حلم 205)

رأيتنى أشاهد دورية من الجنود الأجانب فضربتها بحجر وصعدت إلى السطح وعبرت إلى سطح الجيران وهبطت السلم لأهرب من باب البيت فوجدته مسدوداً بجنود شاهرى السلاح.

التقاسيم:

تصنعت الهدوء، وقلت للضابط ومن حوله من الجنود “عن إذنك”، فأفسح لى بأدب، وتركنى أمر وهو يدعو لى بالسلامة، نظرت خلفى بعد بضعة خطوات، فلم أجد أثرا للبيت من أصله، واختلط الجنود الأجانب بالجنود المحليين، فلوحت لهم بيدى، فقهقه الأجانب، وغمز المحليون بعيونهم، ومضيت فى طريقى وأنا ألعّب حواجبى ناظرا الناحية الأخرى.

*****

نص اللحن الأساسى: (حلم 206)

رأيتنى أعد المائدة والمدعوون فى الحجرة المجاورة تأتينى أصواتهم أصوات أمى وإخواتى وأخوانى، وفى الانتظار سرقنى النوم ثم صحوت فاقدا الصبر فهرعت إلى الحجرة المجاورة لأدعوهم فوجدتها خالية تماماً وغارقة فى الصمت وأصابنى الفزع دقيقة ثم استيقظت ذاكرتى فتذكرت أنهم جميعاً رحلوا إلى جوار ربهم وأننى شيعت جنازتهم واحداً بعد الآخر.

التقاسيم:

… لم أحزن، فقد سبق أن حزنت عليهم بما يكفى، ثم أكملت جولتى أحاور الاثاث والأشياء، وبدأ يغمرنى حزن جديد من نوع غريب، فقد تذكرت أننى رحلت أنا أيضا ولم يحزن علىّ أحد مثلما حزنت عليهم، وعرفت أن حزنى الجديد هو تعويض مناسب لى، وترحمت على نفسى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *