الرئيسية / نشرة الإنسان والتطور / أحلام فترة النقاهة “نص على نص” نص اللحن الأساسى: (حلم‏ 143 & 144)

أحلام فترة النقاهة “نص على نص” نص اللحن الأساسى: (حلم‏ 143 & 144)

“نشرة” الإنسان والتطور

19-3-2009

السنة الثانية

العدد: 566

أحلام فترة النقاهة “نص على نص”

نص اللحن الأساسى: (حلم‏ 143)

سمعت صوتاً غير مألوف فمرقت بسرعة إلى فناء العمارة فرأيت رجلاً غريباً أثار فى نفسى الريب فناديت البواب ولفتُّ نظره إلى الرجل الغريب فأخبرنى بهدوء أنه موظف ويؤدى واجبه الرسمى وهو أخذ الزائد من الأفراد من المساكن المكتظة وينقله إلى مسكن يتسع له فاعترضت قائلاً إنه يأخذ فردا من أسرة ويخلف حزنا وينقله على رغمه إلى مكان لا يرحب به فقال البواب بأن هذا هو القانون ونحن لا نملك حياله إلا الإذعان والتسليم.

التقاسيم:

نظرت إلى شاربه الكث، وخيل إلى أننى رأيته من قبل فاستوضحته إن كان من مصر، قال: طبعا، وأنت من أين؟ قلت له: من كفر الشيخ فضحك عاليا فقال: أى شيخ؟ قلت له: الشيخ الشعراوى؛ فانقلب وجهه جاداً هادئا مثل الأول، وقال: فلماذا تسأل؟ إن الشيخ الشعراوى شخصياً هو الذى أصدر هذه الفتوى! قلت: أية فتوى؟ قال: فتوى جواز نقل الزائد إلى الناقص. قلت: لكن الشيخ الشعراوى مؤمن وموحد بالله. قال: وأنا كذلك. ثم قهقه عالياً ومضى يرتب شؤون مهمته، فاشتد غضبى وهددت بأننى سأبلغ البوليس. وهنا أخرج لى بطاقته، فانصرفت إلى شقتى مسرعا وأنا أردد: اللهم حوالينا ولا علينا، وحمدت الله أنى لست متزوجا. 

****

نص اللحن الأساسى: (حلم‏ 144)

نظرت فى ظلمات الماضى فرأيت وجه حبيبتى يتألق نوراً بعد أن دام غيابها خمسين سنة فسألتها عن الرسالة التى أرسلتها لها منذ أسبوع فقالت إنها وجدتها مفعمة بالحب ولكنها لاحظت أن الخط الذى كُتبت به ينم عن إصابة كاتبه بداء الخوف من الحياة وبخاصة من الحب والزواج، ولما كنت مصابة بنفس الداء فقد عدلت عن الذهاب إليك وفكرت فى النجاة فلذت بالفرار.

التقاسيم:

تعجبت، وفهمتُ وأسفتُ، وفرحتُ، وقلت لها: إذن من المسئول؟ قالت: نحن الاثنان. قلت: ومن الذى دفع الثمن؟ قالت: نحن الاثنان. قلت: وماذا كان علينا أن نفعل؟ قالت: نحن الاثنان

فعرفت أنها لم تعد تسمعنى وانصرفت أفكر فى إجابة للسؤال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *