الرئيسية / نشرة الإنسان والتطور / أحلام فترة النقاهة: نص اللحن الأساسى: (حلم‏ 149)

أحلام فترة النقاهة: نص اللحن الأساسى: (حلم‏ 149)

“نشرة” الإنسان والتطور

9-4-2009

السنة الثانية

العدد: 587

أحلام فترة النقاهة “نص على نص”

نص اللحن الأساسى: (حلم‏ 149)

اجتاحت الثورة المدينة وقُتل الملك وهو يدافع عن مدينته وسرعان ما أولمت وليمة فاخرة لقادة الثورة ودعت الملكة زعيمها إلى جناحها الخاص وهناك استقبلته عارية تماما كاشفة عن مفاتنها.

التقاسيم:

.. رفض الزعيم العرض بثوريته النظيفة وقال لها: ليس هكذا؟ لست أنا؟ فقالت له: إذن لماذا كانت الثورة؟ قال: كانت من أجل بناتك وليس من أجل جلالتك مع كل أسفى؟ قالت: لكنهن قاصرات!! قال لها: هذا أفضل.

****

نص اللحن الأساسى: (حلم‏ 150)

اشتدت الأزمة حتى أشفى التاجر الكبير على الإفلاس ولم يجد من يقرضه فى طبقته التى أنهكتها الأزمة ولكن تقدم بياع العرقسوس بقرض دون فوائد ولما حان وقت السداد بلغت الأزمة ذروتها حتى فكر التاجر فى الانتحار ولكن أسعفه بياع العرقسوس بقرض جيد، وطلب منه أن يعتبر القرضين مهرا لابنته وقالوا إن التاجر وجد أخيرا حلا لأزمته فقال بياع العرقسوس فى سره أنه أيضا وجد حلا لأزمته التى لم يبح بسرها لإنسان.

التقاسيم:

.. وللأسف فقد كان الحل الذى تصوره بائع العرقسوس ناقصا لم يتبين نقصه هذا إلا ليلة الزفاف، فاعتذر بأدب شديد للعروس وسألها عما تريد بعد أن حدث ما كان، فطلبت أن ترجع لأهلها، وبنفس الشهامة أخذها لوالدها متأسفا شاكراً، وحين سأله حموه هل معنى ذلك أن أرجع لك نقودك مثلما أرجعت لى ابنتى، فأجاب الرجل بالنفى القاطع، لكنه أيضا طلب منه أن يسأل ابنته فهى صاحبة الرأى الأخير، وحين التفت التاجر إلى ابنته وجدها تلملم ما حملت معها وتتجه نحو زوجها بائع العرقسوس وتتأبط ذراعه وهى تقول له: هيا بنا.

****

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *