الرئيسية / نشرة الإنسان والتطور / أحلام فترة النقاهة نص اللحن الأساسى: (حلم 203) و (ص 204)

أحلام فترة النقاهة نص اللحن الأساسى: (حلم 203) و (ص 204)

“نشرة” الإنسان والتطور

15-10-2009

السنة الثالثة

 العدد: 776

 

أحلام فترة النقاهة “نص على نص”

نص اللحن الأساسى: (حلم 203)

رأيتنى أقرأ كتاباً وإذا بسكارى رأس السنة يرمون قواريرهم الفارغة فتطايرت شظايا وينذروننى بالويل فجريت إلى أقرب قسم شرطة ولكنى وجدت الشرطة منهمكة فى حفظ الأمن العام فجريت إلى فتوة الحى القديم وقبل أن أنتهى من شكواى هب هو ورجاله وانقضوا على الخمَّارة التى يشرب فيها المجرمون وانهالوا عليهم بالعصى حتى استغاثوا بى.

التقاسيم:

… ثم تحول رجال فتوة الحى إلى رجال الأمن وأحاطوا بهم بعد أن انضم إليهم المجرمون والصاخبون، وانهال الجميع على رجال الأمن وهم يقسمون بأغلظ الأيمان أنهم لن يتركوهم، حتى يتوبوا، وراح رجال الأمن يتعهدون أنهم لن يحافظوا على الأمن ثانية لأنهم مطمئون الآن أن للأمن رجال تحميه، وانطلقت زغرودة من وراء ستار، فتوقف الضرب والصراخ وتحاضن الجميع دون استثناء وهم يتبادلون القبلات .

*****

نص اللحن الأساسى: (حلم 204)

رأيتنى مديراً لشئون السينما وجاءتنى الفنانة “ف” تطلب إعفاءها من العمل مع الممثل “أ” فانزعجت وقلت لها إن هذا سيغير الخطة كلها، ولكنها أصرت على موقفها ثم جاءنى الممثل “أ” وطلب منى الضغط عليها فاعتذرت، وراحت هى تقول للوسط الفنى إننى أضغط عليها لتعمل مع الممثل “أ” صديقى على رغم إرادتها وراح يقول إننى سهلت لها التحرر من العمل لغرض فى نفسى فلعنت اليوم الذى توليت فيه هذا المنصب.

التقاسيم:

… رفعت السماعة بعد أن دق جرس الهاتف طويلا، وسمعت صوتها يقول: أين أنت؟ ولماذا تأخرت فى الرد هكذا؟ قلت لها إننى لم أتوقع أن تكونى أنت، ثم أننى هذه الأيام أتجنب الإشاعات كما تعلمين، قالت لى: ولكنها ليست إشاعات كما تعلم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *