الرئيسية / نشرة الإنسان والتطور / أحلام فترة النقاهة نص اللحن الأساسى: (حلم‏ 135)

أحلام فترة النقاهة نص اللحن الأساسى: (حلم‏ 135)

“نشرة” الإنسان والتطور

19-2-2009

السنة الثانية

العدد: 538

أحلام فترة النقاهة “نص على نص”

نص اللحن الأساسى: (حلم‏ 135)

اشتقت لرؤية أهلى فانتقلت من فورى إلى البيت القديم وهالنى أن أجده غارقاً فى الظلام كأنهم استأنسوا بالظلمة فناديتهم معاتباً رجلاً رجلاً وامرأة امرأة ولكن لم يجبنى أحد .. رجعت أكرر النداء حتى دمعت عيناى.

التقاسيم:

ما هذه النهنهة الحانية التى تقترب من سمعى على هامش هذا الصمت الطيب؟ جففت عيونى بسرعة وفرحة، فاقترب الصوت أكثر. حاولت أن أميزه من بين أصواتهم رجلا رجلا وامرأة امرأة، فلم أستطع، وصلنى دفء حانٍ أحاطنى بدعمٍ محيط، ها هو قد شعر بى.

فهدهدنى أطيب.

وانفرجتْ شفتاى راضيا

****

نص اللحن الأساسى: (حلم‏ 136)

رقد جثمان أختى على الفراش ووقفت أمامه ومعى حبيبتى خاشعين على حين تربعت على الفراش صبية جملية تغنى غناء شجيا وجرى الزمن فأصبح الجثمان الراقد على الفراش هو جثمان حبيبتى ووقفت أنا وأختى أمام الفراش خاشعين وظلت الصبية فى موضعها تغنى غناءها الشجى.

التقاسيم:

لكن الأغنية كانت هى هى الأولى، فتقدمت إلى الصبية أسألها عن الذى يجرى، وهل أحزن على أختى أم على حبيبتى، فأشارت لى أن أنتظر، واستمرت فى الغناء، وحين انتهت قالت فى دهشة: وهل هناك فرق؟ قلت: طبعا، قالت: الفرق كله فى تغيير الأغنية وليس فى تبادل الجثمانين. قلت لها ولكنها نفس الأغنية. قالت: هذا ما خيل إليك. قلت: لست فاهما، قالت: تعالى أنا أفهمك.

وأمسكت بذراعى ومضينا بعيدا عن الفراش والبيت ونحن فى أسعد حال.

****

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *