الرئيسية / نشرة الإنسان والتطور / أحلام فترة النقاهة “نص على نص” حلم 183& حلم 184

أحلام فترة النقاهة “نص على نص” حلم 183& حلم 184

“نشرة” الإنسان والتطور

    6-8-2009

السنة الثانية

 العدد: 706

 أحلام فترة النقاهة “نص على نص”

نص اللحن الأساسى: (حلم 183)

نحن موظفان فى مكتب الوزير ونتطلع إلى المزيد من القرب منه معتمدين على العمل، إضافة إلى أن زميلى يدس لى بما يسئ إلى سمعتى، ولكنى لم أقابل الشر بالشر إيماناً بأن القرب يقتضى النقاء، وبعد اعتماد الميزانية أصدر الوزير قرارين الأول بنقل زميلى إلى وظيفة أخرى بالوزارة، والآخر بتعيينى سكرتيراً برلمانياً للوزير وهو عمل يتيح لى مقابلة معاليه أكثر من مرة فى الأسبوع فأدركت أنه عليم بما يجرى فى مكتبه.

التقاسيم:

…. دعانى معالى الوزير بعد استلام عملى الجديد مباشرة وقال لى: كيف حال البرلمان؟ قلت له: ستجده على خير مايرام بمجرد أن ألم بكل الأوراق، وأقدم لمعاليك تصورى عن نقاط الضعف ونقاط القوة. قال: أى ضعف وأى قوة؟ ماذا تقول؟ أنا وزارتى ليس بها ضعف وليس بها قوة، أنا أسألك عن حال البرلمان. احترت ورحت أبرر موقفى أننى لم يسبق لى أن شغلت هذه الوظيفة ولا حتى سمعت عنها ولا أعلم تحديدا هل السكرتير البرلمانى يعمل فى الوزارة، أم يعمل فى البرلمان؟ قال: إيش عرفنى أنا؟!

 وفى اليوم التالى وصلنى قرار نقلى إلى قسم هندسة الديكور فى مسرح العرائس .

****

نص اللحن الأساسى: (حلم 184)

قرأت مقالة الكاتبة “ك” التى تتضمن نقداً لاذعا لى ثم رأيتنى أسالها فى النادى ألا تذكرين كيف وقفت إلى جانبك فى محنتك؟ فقالت: لا يمكن أن أنساها إذ كنت الوحيد الذى تصدى للدفاع عنى ضد هجمات النقد الشرسة على كتابى، ولكن بعد فترة هدوء وتأمل تبين لى أن النقد كان على حق، وأنى استعملت الجنس لأغراض تجارية ولكنك دافعت عنى لغرض فى نفسك نلته، فسقطت فى نظرى، فلقننى قولها درساً قاسيا!

التقاسيم:

قابلتها فى النادى فى اليوم التالى، وقلت لها بعتاب ودود أنها أعطتنى ما أعطت لنفس الأغراض، ثم أضفت باسما أنها سقطت فى نظرى حينذاك كما سقطتٌُ فى نظرها. فما الذى جرى حتى تكتب هذا النقد اللاذع هكذا؟

قالت: اكتشفت أنى أحبك.

****

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *