الرئيسية / نشرة الإنسان والتطور / نص اللحن الأساسى: (حلم 199) و (حلم 200)

نص اللحن الأساسى: (حلم 199) و (حلم 200)

“نشرة” الإنسان والتطور

1-10-2009

السنة الثالثة

 العدد: 762

أحلام فترة النقاهة “نص على نص”

نص اللحن الأساسى: (حلم 199)

رأيتنى أتجول فى حديقة الحيوان مع صديقة ثم جلسنا فى ركن خال بجزيرة الشاى وكلما ترامى إلينا زئير وخوار أو عواء ازددنا التصاقاً حتى ذُبنا ذوباناً!

التقاسيم:

وحين جاء النادل للحساب لم يجدنا، فأمعن النظر فى كوب الماء الممتلئ إلى نصفه، وغطاه بمفرش خفيف، وثبت طرفيه على المائدة بزجاجة العصير الفارغة، ودعا لنا وهو يبتسم، فدعونا له بالستر كما سترنا.

*****

نص اللحن الأساسى: (حلم 200)

قالى لى صديقى “ص” إن قوانين الإصلاح الزراعى أصابت والده بانهيار فى وعيه وهو يريد مقابلة وزير المالية وأنا اخترتك لتمثل دور الوزير بوصفك أعز أصدقائى ووجدت الإقطاعى الكبير فى حال يرثى لها واستقبلنى قائلاً يا معالى الباشا هل حقا ستصادرون أراضينا فنفيت ذلك كلية وقلت له إن هى إلا شائعة أطلقناها لكسب قلوب الناس وعندما خرجنا من السراى شكرنى صديقى وهو يجفف دموعه فقلت له مواسياً: إن كل تقدم فى المجتمع يقتضى ثمناً ولا تنس أنك كنت من دعاة الاشتراكية فقال بحدة: إن الكتابة شىء والتطبيق الفعلى شئ آخر.

التقاسيم:

….. وتعجبت أن صديقى هذا لم يعايرنى أننى أيضا كنت من غلاة دعاة الاشتراكية، وتصورت أنه يعرف جيدا أننى مازلت كذلك بعد اطمأننت أن أى واحد يمكن أن يكون من غلاة دعاة الاشتراكية، دون أن يفهم حرفا فى الرأسمالية التى يمارسها عشوائيا باشتراكية أحدث جدا.

*****

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *