الرئيسية / نشرة الإنسان والتطور / أحلام فترة النقاهة “نص على نص” : نص اللحن الأساسى: (حلم 193 & 194)

أحلام فترة النقاهة “نص على نص” : نص اللحن الأساسى: (حلم 193 & 194)

“نشرة” الإنسان والتطور

10-9-2009

السنة الثالثة

 العدد: 741

أحلام فترة النقاهة “نص على نص”

نص اللحن الأساسى: (حلم 193)

هذه هضبة الأهرام وهذا هو سير ريدر هجارد فهرعت إليه ورحبت به وقلت له إنه كان فردوس طفولتى وصباى برواياته الفاتنة عن عائشة وكليوباترا وصلاح الدين وكنوز الملك سليمان، ثم سألته عن كنوز الملك ألها أصل فى الواقع أم أنها من صنع الخيال وحده؟ فرأيتنى أسير إلى جانبه فى غابة إفريقية وفى موضع منها أخرج من جيبه مفتاحاً وانحنى حتى غاب فى الحشائش وإذا بباب ينفتح عن معرض طويل عريض ملئ بالجواهر وسقطت أشعة الشمس على سبائك الذهب فانعكست نوراً أضاء لى عالم الغيب.

التقاسيم:

… رحت أتجول غير مصدق، وإذا بيد تلمس كتفى فالتفت فوجدت أبو طويلة يبتسم لى ويدعونى للرقص، فقلت له إننى لا أعرف الرقص، وأخجل أن أفعل ذلك ونحن فى عالم الغيب. وسألته عن بطوط فصفّر بفمه، ولكن بدلاً من أن يدخل بطوط دخلت زيزى ومن وراءها أولاد أخت بطوط، وتحوّطنى الجميع وهو يجذبوننى لأشاركهم الرقص، وما أن فعلت حتى دخل عم دهب وراح يفحص سبائك الذهب بعدسة مكبرة فاشتركت معهم مغنياً، “يا راجل يا عجوز مناخيرك قد الكوز” وعم دهب يضحك وقد اطمأن إلى قيمة الكنز الحقيقية.

*****

نص اللحن الأساسى: (حلم 194)

من أمواج الضياء انبثق المرحوم صديقى “ط” فسلمت عليه وقلت له إنه مات فلا نشر له نعى أو أقيم له عزاء مناسب وجاء العمال وأقاموا السرادق ولكن لم يحضر أحد للعزاء ولا جاء المقرئ فصعد صديقى إلى أريكة وتلا بصوت عذب سورة الرحمن.

التقاسيم:

وتذكرت صورة الرحمن التى تلاها الشيخ محمد رفعت فى عقب نزهتنا مع الشيخ زكريا أحمد وصحبه، وقلت لصديقى “ط”: هل حقا فيها فاكهة ورمان؟ قال: إيش عرفنى، لقد أجلوا اتخاذ قرار فى شأنى حتى ينشروا النعى ويقيموا السرادق بما يليق بما أسديت فى الدنيا والآخرة. قلت له: وماذا أسديت فى الآخرة؟ قال: الصبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *