الرئيسية / مجلة الإنسان والتطور / عدد ابريل 1998 / عدد ابريل61-1998- استربتيز

عدد ابريل61-1998- استربتيز

استربتيز‏ ‏

هشام‏ ‏قاسم

أعترف‏ ‏أننى ‏لم‏ ‏أشهد‏ ‏فن‏ ‏الاستربتيز‏.. ‏لكن‏ ‏بالتأكيد‏ ‏سمعت‏ ‏وقرأت‏ ‏عنه‏.. ‏وهو‏ ‏فن‏ – ‏ليعرف‏ ‏الجهلاء‏ ‏الذين‏ ‏حتى ‏لم‏ ‏يسمعوا‏ ‏أو‏ ‏يقرأوا‏ ‏عنه‏ – ‏يتعلق‏ ‏بكشف‏ ‏مفاتن‏ ‏الجسد‏ ‏البشرى ‏فى ‏عرض‏ ‏راقص‏ ‏شائق‏ ‏هدفه‏ ‏تحقيق‏ ‏المتعة‏ ‏البصرية‏. ‏وجلب‏ ‏النشوة‏ ‏الباطنية‏ ‏للزائر‏ ‏المتسمر‏ ‏فى ‏مقعده‏.. ‏قد‏ ‏يكون‏ ‏ليس‏ ‏من‏ ‏حقى ‏أن‏ ‏أحدثكم‏ ‏عن‏ ‏هذا‏ ‏الفن‏ ‏الذى ‏لم‏ ‏أشهده‏.. ‏لكن‏ ‏ما‏ ‏دفعنى ‏إلى ‏قصى ‏إليكم‏ ‏أننى ‏رأيت‏ ‏بالصدفة‏ ‏البحتة‏ ‏عرضا‏ ‏مشابها‏ ‏لهذا‏ ‏الفن‏ ‏الأوروبى ‏فى ‏بلدنا‏ ‏العزيز‏.‏

معذرة‏،  ‏أرجو‏ ‏ألا‏ ‏تظنوا‏ ‏أننى ‏قد‏ ‏ساقتنى ‏قدماى ‏بحثا‏ ‏عنه‏ ‏فى ‏ملاهينا‏ ‏الليلية‏،  ‏فأنا‏ ‏رجل‏ ‏فقير‏. ‏مدير‏ ‏عام‏ ‏فى ‏إحدى ‏المصالح‏ ‏الحكومية‏ ‏مرتبى ‏كله‏ ‏لا‏ ‏يكفى ‏سهرة‏ ‏واحدة‏ ‏بها‏. ‏قد‏ ‏يكون‏ ‏تحقيق‏ ‏مثل‏ ‏ذلك‏ ‏الأمل‏ ‏للفقراء‏ ‏من‏ ‏مديرى ‏العموم‏ ‏هو‏ ‏فقط‏ ‏عند‏ ‏الإحالة‏ ‏إلى ‏المعاش‏ ‏والحصول‏ ‏على ‏مكافأة‏ ‏نهاية‏ ‏الخدمة‏.. ‏لكننا‏ ‏لسنا‏ ‏من‏ ‏السذاجة‏ ‏لكى ‏نفقدها‏ ‏فى ‏ملهى ‏ليلى ‏على ‏وهم‏ ‏محتمل‏ ‏أن‏ ‏نشاهد‏ ‏أو‏ ‏لا‏ ‏نشاهد‏. ‏ولا‏ ‏تظنوا‏ ‏أن‏ ‏يكون‏ ‏أحد‏ ‏أصدقائى ‏قد‏ ‏دعانى‏،  ‏لأنهم‏ ‏كلهم‏ ‏موظفون‏ ‏فقراء‏ ‏مثلى ‏والحمد‏ ‏لله‏.. ‏وعلاوة‏ ‏على ‏ذلك‏ ‏هم‏ ‏متدينون‏ ‏لا‏ ‏يقبلون‏ ‏حتى ‏مجرد‏ ‏سماع‏ ‏اسم‏ ‏هذا‏ ‏العرض‏.‏

‏ ‏فى ‏الحقيقة‏ ‏أننى ‏شاهدته‏ ‏فى ‏الحياة‏.. ‏فى ‏دنيا‏ ‏الواقع‏.‏

إنتظروا‏ .. ‏لم‏ ‏أشهده‏ ‏كاملا‏.. ‏لا‏ .. ‏ولا‏ ‏نصفه‏.. ‏ولا‏ ‏ربعه‏.. ‏نستطيع‏ ‏أن‏ ‏نقول‏ ‏أنه‏ ‏لو‏ ‏حسبنا‏ ‏مساحة‏ ‏الذراع‏ ‏بالنسبة‏ ‏للجسم‏.. ‏لكانت‏ 10% ‏ومساحة‏ ‏اليد‏ ‏والكف‏ ‏بالنسبة‏ ‏للذراع‏ ‏حوالى ‏الخمس‏.. ‏لكان‏ ‏حجم‏ ‏ما‏ ‏شاهدته‏ ‏من‏ ‏عرض‏ ‏الاستربتيز‏ ‏حوالى 2% ‏فقط‏ .. ‏من‏ ‏مساحة‏ ‏الجسم‏..‏

انتظروا‏.. ‏ولا‏ ‏تقولوا‏ “عشمنا‏ .. ‏عشمنا‏ ‏وأفطرنا‏ ‏على ‏بصلة” ‏كما‏ ‏يقول‏ ‏المثل‏  ‏فتلك‏ ‏المساحة‏ ‏الضئيلة‏ ‏من‏ ‏الجسد‏ ‏البشرى ‏حملت‏… ‏كل‏ ‏المعانى ‏والمقاصد‏ ‏التى ‏يؤديها‏ ‏تعرية‏ ‏الجسد‏ ‏كله‏.‏

الآن‏ ‏أيها‏ ‏السادة‏ ‏المشاهدون‏ ‏اجلسوا‏ ‏فى ‏مقاعدكم‏.. ‏فاغرين‏ ‏الأفواه‏.. ‏مركزين‏ ‏الانتباه‏ ‏موسعين‏ ‏للأعين‏. ‏إطبقوا‏ ‏آذانكم‏ ‏وأصيغوا‏ ‏السمع‏. ‏إثبتوا‏ ‏فى ‏أماكنكم‏ ‏لتشاهدوا‏ ‏فى ‏التو‏ ‏عرضا‏ ‏للاستربيتز‏ ‏الشرقى ‏فى ‏مساحة‏  2%  ‏من‏ ‏الجسد‏ ‏الإنسانى ‏تقدمه‏ ‏لكم‏ ‏سكرتيرتى ‏الجديدة‏ ‏شروق‏.‏

تجلس‏ ‏شروق‏ ‏خلف‏ ‏مكتبها‏ ‏والآلة‏ ‏الكاتبة‏ ‏أمامها‏ ‏والخمار‏ ‏يجعـلها‏ ‏كبناء‏ ‏هرمى ‏فى ‏قمة‏ ‏رأسها‏. ‏كيانها‏ ‏يثير‏ ‏الرهبة‏ ‏كأبى ‏الهول‏ ‏بكتلته‏ ‏الصخرية‏ ‏الضخمة‏ ‏دونما‏ ‏معالم‏ ‏جسدية‏ ‏واضحة‏. ‏ترتدى ‏قفازا‏ ‏أسود‏. ‏تدق‏ ‏بأصابعها‏ ‏فى ‏سرعة‏ ‏عالية‏ ‏فتبدو‏ ‏كالعفاريت‏ ‏السمراء‏.‏

ما‏ ‏إن‏ ‏أظهر‏ ‏أمامها‏ ‏لأحدثها‏ ‏بكل‏ ‏جدية‏ ‏عن‏ ‏الأخطاء‏ ‏التى ‏وقعت‏ ‏فى ‏التقارير‏ ‏التى  ‏كتبتها‏ ‏لى‏:‏حتى ‏تنظر‏ ‏نحوى‏،  ‏مركزة‏ ‏بصرها‏ ‏على ‏عينى ‏أثناء‏ ‏سرد‏ ‏ملحوظاتي‏. ‏نظرتها‏ ‏ناعمة‏ ‏كضوء‏ ‏القمر‏ ‏تأخذ‏ ‏الورقة‏ ‏وتستدير‏ ‏بساقيها‏ ‏النحيلتين‏ ‏الواضحتين‏ ‏معالمهمها‏ ‏لالتفاف‏ ‏ثوبها‏ ‏الطويل‏ ‏الفضفاض‏ ‏حولهما‏،  ‏وتسير‏ ‏فى ‏حركة‏ ‏رشيقة‏ ‏سريعة‏ ‏لتستقر‏ ‏داخل‏ ‏جدران‏ ‏المكتب‏.‏

تدق‏ ‏على ‏الآلة‏،  ‏وعندما‏ ‏تزيد‏ ‏الضربات‏ ‏ويعلو‏ ‏الصوت‏. ‏تعيد‏ ‏نظرتها‏ ‏بشكل‏ ‏خاطف‏.. ‏كـسهم‏ ‏منطلق‏ ‏أصاب‏ ‏مهجتي‏.. ‏تبدأ‏ ‏فى ‏جذب‏ ‏قـفازها‏ ‏فى ‏تمهل‏. ‏بان‏ ‏الرسغ‏ ‏ثم‏ ‏ظهرت‏ ‏راحة‏ ‏اليد‏ ‏واشتعل‏ ‏بياضها‏ ‏المغلف‏ ‏بسواد‏ ‏القفاز‏ ‏فى ‏عيني‏.. ‏رمتنى ‏بسهم‏ ‏آخر‏ ‏من‏ ‏عيونها‏ ‏ثم‏ ‏زادت‏ ‏فى ‏المساحة‏ ‏المعراة‏ ‏من‏ ‏كفيها‏. ‏أصبحت‏ – ‏على ‏البعد‏ – ‏صغيرا‏ ‏على ‏راحة‏ ‏يدها‏. ‏أذوب‏ ‏فى ‏جمالها‏ ‏أتلامس‏ ‏مع‏ ‏نعومتها‏.. ‏أرقص‏ ‏فرحا‏ ‏متنقلا‏ ‏على ‏خطوطها‏ ‏الممتدة‏.‏

ومضى ‏العرض‏ ‏فبانت‏ ‏الأصابع‏ ‏عند‏ ‏اتصالها‏ ‏براحة‏ ‏اليد‏ ‏ثم‏ ‏عند‏ ‏منتصفها‏. ‏ثم‏ ‏بأكملها‏ ‏وقلبى ‏يرقص‏ ‏نشوة‏ ‏مع‏ ‏كل‏ ‏حركة‏ ‏إبانة‏. ‏أصابعها‏ ‏المخروطية‏ ‏المنسحبة‏ ‏بدقة‏ ‏ونعومة‏ ‏حتى ‏الأظافر‏ ‏تتمايل‏ ‏فى ‏رشاقة‏ ‏كأننا‏ ‏أمام‏ ‏عشر‏ ‏راقصات‏ ‏بالية‏ ‏تتقارب‏.. ‏تتباعد‏.. ‏تصنع‏ ‏دوائر‏.. ‏تشكيلات‏ ‏مختلفة‏ ‏لتكون‏ ‏عرضا‏ ‏بديعا‏. ‏عندما‏ ‏اهتزت‏ ‏فى ‏رعشات‏ ‏خفيفة‏ ‏شعرت‏ ‏أننى ‏أمام‏ ‏راقصات‏ ‏حقيقيات‏ ‏تسقط‏ ‏ثيابهن‏ ‏من‏ ‏عليهن‏،  ‏انتفض‏ ‏القلب‏ ‏وثارت‏ ‏جوانحى ‏فمددت‏ ‏يدى ‏لأمسك‏ ‏بيدها‏ ‏فسحبتها‏ ‏على ‏الفور‏ ‏واستبدلت‏ ‏الوجه‏ ‏الصارم‏ ‏بالوجه‏ ‏الناعم‏ ‏الذى ‏كان‏ ‏يشع‏ ‏أنساما‏ ‏حلوة‏ ‏تجذب‏ ‏الناظرين‏.‏

توقفت‏ ‏عن‏ ‏عرضها‏ ‏أياما‏ ‏طوالا‏ ‏كانت‏ ‏بالنسبة‏ ‏لى ‏كالـليالى ‏البهيمة‏. ‏احترت‏ ‏فى ‏تفسير‏ ‏هذا‏ ‏الانقطاع‏.. ‏فى ‏البداية‏ ‏قلت‏ ‏لعلها‏ ‏تركيبة‏ ‏أنثوبة‏ ‏عجيبة‏ ‏بداخل‏ ‏كل‏ ‏امرأة‏ ‏إذا‏ ‏اقترب‏ ‏الرجل‏ ‏ابتعدت‏، ‏وإذا‏ ‏ابتعد‏ ‏الرجل‏ ‏اقتربت‏ ‏هى‏. ‏دعونا‏ ‏من‏ ‏أسباب‏ ‏توقف‏ ‏شروق‏ ‏عن‏ ‏العرض‏ ‏الذى ‏قدمته‏ ‏وتعالوا‏ ‏نشاهد‏ ‏العرض‏ ‏الجديد‏ ‏الذى ‏أعادته‏ ‏فى ‏يوم‏ ‏ما‏ ‏بعد‏ ‏توقف‏ ‏عدة‏ ‏أيام‏.‏

بدأت‏ ‏بنظرة‏ ‏ثابتة‏ ‏موجهة‏ ‏نحوى‏، ‏عرفت‏ ‏أننى ‏داخل‏ ‏على ‏عرض‏ ‏جديد‏.. ‏كما‏ ‏يعرف‏ ‏النهار‏ ‏من‏ ‏أضوائه‏ ‏الأولى ‏التى ‏تتسلل‏ ‏نحو‏ ‏السماء‏، ‏تسمرت‏ ‏فى ‏مكاني‏. ‏هبطت‏ ‏بعينيها‏ ‏من‏ ‏على ‏نحو‏ ‏يديها‏. ‏ما‏ ‏برحت‏ ‏إلا‏ ‏برهة‏ ‏حتى ‏خطفتنى ‏بنظرة‏ ‏أخرى ‏سريعة‏ ‏عادت‏ ‏بعدها‏ ‏نحو‏ ‏أصابعها‏. ‏حركت‏ ‏يدها‏ ‏اليمنى ‏فى ‏تمهل‏ ‏نحو‏ ‏يدها‏ ‏اليسرى ‏وأحاطتها‏ ‏بأصابعها‏. ‏الابهام‏ ‏من‏ ‏أسفل‏ ‏على ‏ظهر‏ ‏الكف‏ ‏وبقية‏ ‏الأصابع‏ ‏من‏ ‏أعلى ‏ثم‏ ‏بدأت‏ ‏تسحب‏ ‏قفازها‏ ‏من‏ ‏على ‏يدها‏ ‏فى ‏تدرج‏ ‏جميل‏ ‏كما‏ ‏تنسحب‏ ‏الموجة‏ ‏الهادئة‏ ‏من‏ ‏على ‏الشط‏. ‏أخذ‏ ‏فضاء‏ ‏يدها‏ ‏يزداد‏ ‏بهاء‏ ‏وتسطع‏ ‏أنواره‏ ‏حتى ‏بان‏ ‏كله‏ ‏وصارت‏ ‏أصابعها‏ ‏حزم‏ ‏من‏ ‏الضوء‏ ‏تبرق‏ ‏فى ‏عينى‏.‏

رمتنى ‏بنظرة‏ ‏حارقة‏.. ‏ثم‏ ‏خفضت‏ ‏عينيها‏ ‏نحو‏ ‏يدها‏ ‏اليمنى ‏التى ‏مازالت‏ ‏مستورة‏ ‏بالقفاز‏ ‏الأسود‏..‏

‏ ‏أحاطت‏ ‏أصابع‏ ‏يدها‏ ‏اليسرى ‏العارية‏ ‏بالكف‏ ‏الأيمن‏ ‏كحزم‏ ‏ضوء‏ ‏تحيط‏ ‏بسماء‏ ‏معتمة‏. ‏بدأت‏ ‏فى ‏فك‏ ‏تلك‏ ‏العتمة‏ ‏فى ‏تمهل‏ ‏أيضا‏ ‏فظهر‏ ‏جمال‏ ‏اليمنى ‏ناميا‏ ‏كالورود‏ ‏التى ‏تتفتح‏ ‏أوراقها‏. ‏وبدت‏ ‏يدها‏ ‏اليسرى ‏العارية‏ ‏وهى ‏تسحب‏ ‏القفاز‏ ‏كنهار‏ ‏يولد‏ ‏نهارا‏ ‏حتى ‏صارت‏ ‏اليدان‏ ‏عاريتين‏ ‏تماما‏. ‏شعرت‏ ‏أن‏ ‏كيانها‏ ‏بأكمله‏ ‏عاريا‏ ‏فى ‏هاتين‏ ‏الراحتين‏. ‏لم‏ ‏أملك‏ ‏نفسى ‏من‏ ‏الإمساك‏ ‏بأنوار‏ ‏النهار‏.. ‏فاحترقت‏ ‏بلهيبها‏.‏

سحبت‏ ‏يدها‏ ‏على ‏الفور‏. ‏انزعجت‏ ‏من‏ ‏تصرفها‏ ‏واستثرت‏،  ‏فقلت‏ ‏لها‏ ‏غاضبا‏: ‏

‏- ‏تقومين‏ ‏بهذا‏ ‏العرض‏ ‏المتكامل‏ ‏وتحركين‏ ‏حواسى ‏ناحيتك‏. ‏فإذا‏ ‏اقتربت‏ ‏منك‏ ‏تفرين‏ ‏هاربة‏.‏

صمتت‏.‏

‏- ‏ردى ‏على .. ‏أنا‏ ‏أحدثك

‏- ‏لقد‏ ‏ارتديت‏ ‏القفاز‏ ‏وانتهى ‏كل‏ ‏شئ‏.‏

‏- ‏أريد‏ ‏أن‏ ‏أفهم‏.‏

‏- ‏لا‏ ‏تفهم‏ ‏أنت‏ ‏مشاغب

‏- ‏مشاغب‏.. ‏مشاغب‏.. ‏كيف‏ ‏أظل‏ ‏صامتا‏.. ‏ساكنا‏ ‏أمام‏ ‏هذا‏ ‏العرض‏ ‏الشائق‏ ‏الذى ‏قدمته‏. ‏

قامت‏ ‏من‏ ‏أمام‏ ‏مكتبها‏ ‏وقالت‏ ‏وهى ‏تبتعد‏:‏

‏- ‏سأتوقف‏ ‏عن‏ ‏خلع‏ ‏قفازى ‏نهائيا‏. ‏حتى ‏تتعلم‏ ‏احترامى‏.‏

إنها‏ ‏تطلب‏ ‏منى ‏احترامها‏ ‏برغم‏ ‏الذى ‏تقدمه‏ ،  ‏على ‏العموم‏ ‏أدركت‏ ‏أخيرا‏ ‏القواعد‏ ‏المطلوب‏ ‏اتباعها‏ ‏معها‏. ‏فكما‏ ‏فى ‏عرض‏ ‏الاستربتيز‏.. ‏مهما‏ ‏خلعت‏ ‏المرأة‏ ‏من‏ ‏قطع‏ ‏ثيابها‏ ‏التى ‏تستر‏ ‏بها‏ ‏نفسها‏. ‏لا‏ ‏يصح‏ ‏أن‏ ‏يقترب‏ ‏منها‏ ‏أحد‏ ‏من‏ ‏المشاهدين‏،  ‏تنطبق‏ ‏نفس‏ ‏القاعدة‏ ‏على ‏العرض‏ ‏الذى ‏تقوم‏ ‏به‏ ‏شروق‏.‏

ارتدت‏ ‏شروق‏ ‏القفاز‏ ‏وأنهت‏ ‏عرضها‏. ‏وظلت‏ ‏علاقتى ‏بها‏ ‏جادة‏ ‏تختص‏ ‏بشئون‏ ‏العمل‏ ‏فقط‏ ‏ولا‏ ‏يشوبها‏ ‏أية‏ ‏نظرة‏ ‏بها‏ ‏تلميح‏ ‏منها‏ ‏للعرض‏ ‏الذى ‏قدمته‏ ‏برغم‏ ‏الابتسامات‏ ‏العابرة‏ ‏الملمحة‏ ‏إلى ‏ذلك‏ ‏الشئ‏ ‏الذى ‏كان‏ ‏بيننا‏ ‏كأننا‏ ‏كنا‏ ‏شخصين‏ ‏آخرين‏ ‏مختلفين‏ ‏عما‏ ‏نحن‏ ‏عليه‏ ‏الآن‏.‏

تتعامل‏ ‏معى ‏كما‏ ‏يتعامل‏ ‏الفنان‏ ‏بجفاء‏ ‏مع‏ ‏جمهوره‏ ‏بعد‏ ‏الانتهاء‏ ‏من‏ ‏عمله‏ ‏الفنى‏.. ‏الجمهور‏ ‏يريد‏ ‏أن‏ ‏يظل‏ ‏النجم‏ ‏فنانا‏ ‏يبدع‏ ‏كما‏ ‏كان‏ ‏فى ‏عرضه‏، ‏سواء‏ ‏كان‏ ‏تمثيلا‏ ‏أو‏ ‏غناء‏ ‏أو‏ ‏رقصا‏. ‏والنجم‏ ‏يريد‏ ‏أن‏ ‏يحفظ‏ ‏لنفسه‏ ‏استقلاله‏ ‏وهيبته‏ ‏ولا‏ ‏يصبح‏ ‏دمية‏ ‏فى ‏يد‏ ‏الجمهور‏.. ‏بل‏ ‏متعاليا‏ ‏عليه‏ ‏برغم‏ ‏توسلات‏ ‏محبيه‏ ‏أن‏ ‏يظهر‏ ‏فنه‏ ‏دوما‏.. ‏حتى ‏لو‏ ‏كانت‏ ‏نوعية‏ ‏الفن‏ ‏متدنية‏ ‏كفن‏ ‏الاستربتيز‏.‏

استمرت‏ ‏شروق‏ ‏تعاقبنى ‏بارتدائها‏ ‏الدائم‏ ‏للقفاز‏. ‏وظللت‏ ‏كالطائر‏ ‏الحزين‏ ‏الذى ‏ينظر‏ ‏إلى ‏السماء‏ ‏المعتمة‏ ‏ينتظر‏ ‏ظهور‏ ‏خيوط‏ ‏النهار‏ ‏الأولى ‏بفارغ‏ ‏الصبر‏. ‏وأنا‏ ‏فى ‏تلك‏ ‏الليالى ‏الحزينة‏ ‏أعيش‏ ‏على ‏صور‏ ‏عرضها‏ ‏السابق‏.. ‏أهيم‏ ‏بفن‏ ‏الظهور‏ ‏والخفاء‏ ‏الذى ‏مارسته‏ ‏يدها‏. ‏ليست‏ ‏القضية‏ ‏فى ‏التطلع‏ ‏إلى ‏هذا‏ ‏الجزء‏ ‏المحدد‏ ‏العادى ‏من‏ ‏جسدها‏.. ‏فأنا‏ ‏أشاهد‏ ‏كل‏ ‏يوم‏ ‏المئات‏ ‏منه‏. ‏لكن‏ ‏فى ‏العرض‏ ‏الذى ‏تقدمة‏ ‏تلك‏ ‏الفتاة‏.. ‏وخصوصا‏ ‏أنها‏ ‏مختمرة‏ ‏فيكتسب‏ ‏أهمية‏ ‏أكبر‏.. ‏وجاذبية‏ ‏قصوى ‏لم‏ ‏أجرؤ‏ ‏طوال‏ ‏أيام‏ ‏انقطاعها‏ ‏عن‏ ‏العرض‏ ‏على ‏السؤال‏ ‏عنه‏ ‏سوى ‏مرة‏ ‏بمداراة‏ ‏وحذر‏ ‏شديدين‏.‏

‏- ‏ألا‏ ‏تشعرين‏ ‏أن‏ ‏حرارة‏ ‏الجو‏ ‏تستدعى ‏خلع‏ ‏القفاز‏… ‏ولو‏ ‏لوقت‏ ‏قصير‏.‏

‏- ‏نظرت‏ ‏نحوى ‏بنظرة‏ ‏وديعة‏ ‏توحى ‏أن‏ ‏الفرج‏ ‏قريب‏.‏

‏- ‏أنا‏ ‏لا‏ ‏أطمئن‏ ‏لك‏.. ‏إنك‏ ‏مشاغب‏ ‏كبير‏.‏

‏- ‏صدقيني‏.. ‏لن‏ ‏أعود‏ ‏للشغب‏ ‏مرة‏ ‏أخري‏.‏

وفعلا‏ ‏طوال‏ ‏فترة‏ ‏الانقطاع‏ ‏كلما‏ ‏استعاد‏ ‏ذهنى ‏مشاهد‏ ‏العرض‏ ‏الذى ‏قدمته‏ ‏أدرب‏ ‏نفسى ‏على ‏المشاهدة‏ ‏دون‏ ‏الاقتراب‏.‏

وفعلا‏ ‏بعدها‏ ‏بعدة‏ ‏أيام‏ ‏جاء‏ ‏الفرج‏. ‏انهل‏ ‏الغيث‏ ‏من‏ ‏السماء‏ ‏بعد‏ ‏طول‏ ‏جدب‏.‏

وبدأت‏ ‏فى ‏نعومة‏ ‏وهى ‏جالسة‏ ‏أمام‏ ‏آلتها‏ ‏تسحب‏ ‏بتمهل‏ ‏جميل‏ ‏قفاز‏ ‏يدها‏..‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *