يناير 1980-كلمة التحرير

هـــذه المجلة:

– مجلة متخصصة تحاول أن تسهم من منطلق علمى فى البناء الحضارى لإنسان العصر، بادئة وملتزمة بواقعنا الوطنى بحجمه المتواضع .

– وهى تتجنب أى معركة معطلة، أو ادعاء تعادلى مائع، يرفع شعارات غير قابلة للتطبيق، مدركة أن تخلفنا المرحلى يضيق بمثل هذا الترف اللفظى .

– وهى ذات فكر محدد الاتجاه، إذ يؤمن بحتمية التطور البيولوجى، ومن ثم العقلى والإيمانى (وبالعكس، وبالتالى فهى تؤكد أن مسيرة الإنسان المستعرضة يستحيل أن تنفصل عن سائر البشر فى كل مكان، وأن مسيرة الإنسان الطولية يستحيل أن تنتهى بانتهاء الفرد، إذ هى لا تنفصل عن الخلود من  خلال الاستمرار فى أجيال متعاقبة أفضل وأفضل، وكذلك من خلال التواصل مع الكون الأعظم سعيا إلى وجه الله من واقع قيم علمية ودينية موضوعية وعميقة وجوهرية .

– وهى تفتح أبوابها لكل من أكرم عقله بشجاعة التفكير، وتحمل مخاطره، ليسهم بإنارة جانب من جوانب الحقيقة يعرفننا أكثر وأكثر بماهية الإنسان، وبالتالى يهدينا لخطوتنا القادمة، وذلك فى نطاق اهتماماتها المحددة والتزامها غير المحدود .

– وهى ترحب فى حدود التزامها بالرأى المخالف المسئول ، يضيف إلى فكرها ويثرى حوارها، على أن يفرد للرأى المخالف جزء محدد باعتباره ” الرأى الآخر” ، حتى لا تخدع أنفسنا بادعاء قائم، أو مساواة مستحيلة، أو حرية مخدرة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>